القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزة Battery Health تعود مجدداً مع Android 14: كل ما يجب عليك معرفته عنها - HM News

 

Battery Health

ميزة Battery Health الجديدة تتوفر مع Android 13 QPR1 من Google وتسمح للمستخدمين بفحص صحة بطارياتهم بشكل مفصل، مشابهة لميزة iOS. وبفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين تقدير سعة بطارياتهم والحصول على نصائح حول كيفية الحفاظ عليها. تم إضافة هذه الميزة إلى Android 13 QPR1 ثم تمت إزالتها في Android 14 Beta 1، إلا أنه من المتوقع إعادة إضافتها بعد إجراء تحسينات مختلفة على واجهات برمجة التطبيقات من جوجل.


إصدار واجهة برمجة التطبيقات الجديدة: BatteryManager، لميزة صحة البطارية


تعتمد Google على واجهات برمجة تطبيقات جديدة لإضافة ميزة Battery Health، والتي تم اكتشافها من قبل مشعل الرحمن. وقد تم تقديم ميزة Battery Health مع Android 13 QPR1 عن طريق الاعدادات، ولكن تم نقلها إلى Settings Intelligence مع إطلاق Android 14. وعلى الرغم من إزالة الميزة من Settings Intelligence في Android 14 Beta 1، هناك فرصة لاستعادتها مرة أخرى. وتؤكد الواجهة البرمجية التطبيقية الجديدة، التي أنشأتها Google، أنه سيتم شحن واجهة برمجة تطبيقات BatteryManager مع Android 14 لتسمح للمستخدمين معرفة عدد دورات شحن البطارية وحالتها (عادية، عتبة ثابتة، عتبة تكيفية، ودائمًا تعمل).


بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر واجهات برمجة تطبيقات جديدة للنظام، لتتيح للمستخدمين الحصول على تفاصيل دقيقة حول البطارية مثل تاريخ تصنيعها، وتاريخ أول استخدام لها، ومعدل الحالة الصحية الحالية بالنسبة المئوية، بالإضافة إلى حساب تاريخ انتهاء الصلاحية المقدر للبطارية. ستتم إدخال هذه الواجهات المبرمجة بواسطة Google مباشرة في تطبيق الإعدادات، مما يسمح للمصنعين بإجراء تحديثات على الواجهات وإضافة ميزات إضافية للمستخدمين في المستقبل. على الرغم من إمكانية إضافة هذه الميزات الجديدة إلى Android 14، إلا أنه من المتوقع أن يتم تضمينها بالكامل في Android 15.


استغرقت Google وقتًا طويلاً لإضافة ميزة صحة البطارية التفصيلية التي كانت متاحة على أجهزة iPhone لسنوات. وتعد هذه الميزة مهمة جدًا للمستخدمين في الحفاظ على البطارية بصحة جيدة. من المحتمل أن تكون هذه الميزة متاحة مع Android 14 أو Android 15، وستكون أيضًا متاحة لمستخدمي Xiaomi مع MIUI 15. ومن الممكن أن تقدم Xiaomi تحسينات على ميزة Battery Health مع مزيد من التعديلات. يمكنك الحصول على بعض النصائح حول الحفاظ على صحة بطارية جهاز Xiaomi الخاص بك من خلال الاطلاع على هذا المنشور. شاركنا رأيك حول هذا الموضوع وإذا كنت تعتقد أن ميزة Battery Health ستكون مفيدة للغاية للمستخدمين.


تعليقات