القائمة الرئيسية

الصفحات

أخطاء شائعة يمكن أن تدمر هاتفك "أندرويد" بسهولة - نصائح للحفاظ على أداء هاتفك الذكي

 

النصائح الهامة للحفاظ على أداء هاتفك الذكي

في عالمنا الرقمي الحالي، أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. يعتمد الكثير منا على تلك الأجهزة لتنظيم حياتنا اليومية، والبقاء على اتصال مع العالم الخارجي، والحفاظ على إنتاجيتك في العمل. لذلك، يُعد حماية هاتفك الذكي والحفاظ على أدائه من الأمور المهمة جدًا، وهناك عدد قليل من الأخطاء التي يمكن أن تؤدي بسهولة إلى تدمير هاتفك "أندرويد". في هذا المقال، نستعرض بعض النصائح الهامة لحماية هاتفك الذكي والحفاظ على أدائه بأفضل صورة ممكنة، وتجنب جميع الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثيرون.


12 خطأ شائع يمكن أن يدمر هاتفك "أندرويد" بسهولة - نصائح للحفاظ على أداء هاتفك الذكي


تعتبر الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث نستخدمها في العمل والدراسة وحتى الاسترخاء. وبما أننا نعتمد عليها بشكل كبير، فإن من الضروري الحفاظ على أدائها بأفضل حالاتها. نتعرف الأن على بعض النصائح الهامة للحفاظ على أداء هاتفك الذكي العامل بنظام "أندرويد"، وتجنب 12 خطأ يمكن أن يؤدي إلى تدمير الهاتف بسهولة.


النصائح الهامة للحفاظ على أداء هاتفك الذكي


1. تجنب تجاهل التحديثات

قد تظن أن تحديث نظام التشغيل أو التطبيقات ليس بالأمر الهام، لكن هذا الاستهتار قد يؤدي إلى تأثير سلبي على سرعة الأداء ودرجة أمان الهاتف إزاء مخاطر الاختراق والهجمات الإلكترونية. لذا، حرصًا منك على أمان هاتفك وأدائه السريع، ننصحك بتحديث نظام التشغيل بشكل منتظم والتطبيقات التي تستخدمها على فترات منتظمة.


2. الإكثار من التطبيقات

لكل تطبيق تأثير على أداء الهاتف، فكلما زدنا عددها، كلما كانت ذاكرة الهاتف أقل وازدادت الاحتمالية للتداخل والاضطراب في الأداء. لذا، احرص على تثبيت التطبيقات التي تحتاجها فقط، وحذف التطبيقات التي لم تعد بحاجة إليها.


3. الإكثار من أيقونات التطبيقات

يمكن أن يجعل إضافة كل تطبيق جديد إلى شاشة الهاتف في المتناول بسهولة، ولكن كلما زاد عدد الأيقونات، زادت الفوضى في الهاتف وازدادت نسبة استنزاف البطارية. احرص على الحفاظ على عدد قليل من الأيقونات على الشاشة الرئيسية وتنظيم التطبيقات داخل المجلدات لتوفير المساحة واستخدام الهاتف بكفاءة أعلى.


4. امتلاء الذاكرة

إذا كانت ذاكرة هاتفك ممتلئة جزئيًا أو كليًا، فسيتأثر أداؤه وسيصبح أبطأ وأقل كفاءة. لذا، يجب عليك حذف الملفات غير الضرورية أو نقلها إلى السحابة أو الكمبيوتر لتوفير المساحة اللازمة للهاتف للعمل بشكل صحيح.


5. تحميل تطبيقات غير معروفة

تحميل تطبيقات من مصادر غير رسمية يمكن أن يؤدي إلى وجود برامج خبيثة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مشكلات في أداء الهاتف وسرقة بيانات شخصية. لذلك، قم بتحميل التطبيقات من متجر Google Play الرسمي فقط وتأكد من وجود تقييمات جيدة للتطبيق قبل تحميله.


6. ترك التطبيقات تراكم الملفات

ترسب الملفات غير الضرورية في التطبيقات على مدار فترة طويلة يمكن أن يؤثر على أداء الهاتف ويستنزف البطارية. لذا، قم بالتحقق من التطبيقات التي تراكمت بها الملفات غير الضرورية وحذفها.


7. عدم الانتباه إلى إمكانية اقتصاد الطاقة

تتيح الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد" إمكانية تفعيل خاصية "الاقتصاد" من أجل تقليل الاستهلاك، وعندئذ يدوم الهاتف لوقت أطول. استخدم هذه الخاصية لتوفير الطاقة وإطالة عمر البطارية.


8. استقبال إشعارات وتنبيهات كثيرة

كلما تلقينا المزيد من الإشعارات والتنبيهات، كلما كان الهاتف أقل كفاءة وزاد الاستنزاف على البطارية. احرص على تفعيل وضع "الصامت" أو عدم الإزعاج لتخفض احتمالية استنزاف البطارية.


9. تجاهل إعادة التشغيل

نظام التشغيل يحتاج إلى إعادة التشغيل على فترات منتظمة لتحسيإن الهواتف الذكية أصبحت لصيقة بنا في كل وقت وحين، فلم يعد بإمكاننا الانتقال من الصباح حتى المساء دون الاعتماد علىها. لذلك، يجب علينا الحفاظ على أدائها بشكل جيد، وهو ما يتطلب اتباع بعض الشروط للحفاظ على أداء الهاتف وعدم تدميره بسهولة، خاصةً إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل "أندرويد".


 12 خطأ يمكن أن يؤدي إلى تدمير الهاتف بسهولة


وعلى هذا الصدد، ينصح خبراء التقنية بتجنب 12 خطأ تدمر هاتفك بسهولة، وهي:


  1. تجاهل التحديثات: يجب عليك العمل على تنزيل التحديثات الجديدة لأنظمة التشغيل والبرامج بشكل مستمر للحفاظ على أداء الهاتف بشكل جيد وتحسين امكانية أمنه من الهجمات الإلكترونية.
  2. الإكثار من التطبيقات: عندما تقوم بتحميل كثير من التطبيقات والألعاب، يؤدي ذلك إلى امتلاء الهاتف وابطاء أدائه.
  3. الإكثار من أيقونات التطبيقات: تملأ الأيقونات الزجكة الهاتف بشكل غير منتظم، مما يجعل العين تشعر بالتحدي لإيجاد التطبيقات بشكل سريع، ويؤدي هذا إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع.
  4. امتلاء الذاكرة: عندما تصل إلى حد استيعاب سعة الذاكرة الداخلية للهاتف، ستكون النتيجة بطئ الجهاز وارتفاع استنزاف البطارية.
  5. تحميل تطبيقات غير معروفة: يجب ألا تحمل التطبيقات التي لم تتعرف عليها جيدًا، والتحقق من سمعتها وردود الفعل الإيجابية من قبل المستخدمين قبل التحميل.
  6. ترك التطبيقات تراكم الملفات: يجب حذف الملفات التي لم تعد بحاجة إليها من خلال تطبيق إدارة الملفات.
  7. عدم الانتباه إلى اقتصاد الطاقة: يمكن تفعيل خاصية الاقتصاد من أجل تقليل استهلاك الطاقة.
  8. استقبال إشعارات وتنبيهات كثيرة: تحتاج إلى تقليل إشعارات التطبيقات وتنبيهات الرسائل والتطبيقات الاجتماعية، وذلك لتقليل استنزاف البطارية.
  9. تجاهل إعادة التشغيل: يجب عليك عدم ترك الهاتف يعمل لفترة طويلة بدون إعادة التشغيل، حيث ينصح بإعادة التشغيل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
  10. الجهاز دون اتباع إجراءات الأمن: يتطلب الأمر الاستفادة من التحديثات الأمنية.
  11. عدم اللجوء إلى حفظ نسخ احتياطية: يجب عمل نسخ احتياطية لبيانات الهاتف لحماية الملفات والصور الشخصية في حالة فقد الجهاز أو سرقته.
  12. ترك البطارية تنفد بالكامل: وهو سلوك سيئ لأنه يسبب تآكل للبطارية ويقصر عمرها الافتراضي، الأفضل دائمًا شحن البطارية عندما يكون مستوى الطاقة في البطارية بين 20 و40 بالمئة.


أخيرًا، عليك تجنب هذه الأخطاء من أجل الحفاظ على أداء الهاتف وعدم تدميره بسرعة. فقط اتبع التوصيات المذكورة أعلاه وتأكد من إجرائها بشكل منتظم لضمان الحفاظ على الجهاز بحالة ممتازة وزيادة عمره الافتراضي.

تعليقات