القائمة الرئيسية

الصفحات

دراسة جديدة تحذر من خطر كارثي يشكله الذكاء الاصطناعي على الحضارات البشرية - HM NEWS

 

مخاطر الذكاء الاصطناعي - HM NEWS
الذكاء الاصطناعي

تحذير دراسة جديدة من خطر كارثي يشكله الذكاء الاصطناعي على البشر. وتنبأت دراسة جديدة بخطر كارثي يمكن أن يشكله تطور الذكاء الاصطناعي على الحضارات، وقد تسبب في تدمير البشرية بكاملها. وقد نشر المخدم الإلكتروني arXiv نتائج هذه الدراسة التي شارفت على الكارثة.


ويقول مؤلف الدراسة، مارك مايلي، الذي يعمل في جامعة الاستطلاع القومية الأمريكية (NIU)، إن الذكاء الاصطناعي المطور في المستقبل قادر على إحداث تغيير جذري في الحياة اليومية بشكل كامل. وتتجلى الدراسة بحجة من الدرجة الثانية، حيث تفترض وجود احتمالية لتصرف الذكاء الاصطناعي كجنس عاقل ثان، والذي يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تقاسم الكوكب بين الإنسان والذكاء الاصطناعي.


وفي هذا الصدد، قال مايلي: «ربما سيسعى الذكاء الاصطناعي المستقبلي إلى تشكيل أنظمة شمولية تتسم بسيطرة ذات قيمة بالغة ترمي إلى تحقيق أهدافها، وهذا يعني أن تحقيق نتائج غير متوقعة يمكن أن يؤدي إلى عواقب خطيرة تهدد الإنسانية بأكملها. وعلينا الآن أن نفكر في سبل التحضير والتعامل مع هذا الأمر الحساس، لأن الجهود المبذولة الآن ليست كافية لمواجهة تلك المخاطر».


وحذرت هذه الدراسة الناس من عدم إدراكهم تماما الجوهر الحقيقي للذكاء الاصطناعي وتأثيره السريع على الحياة اليومية. وفي نفس السياق، يجب على الناس أن يبدأوا في مراقبة التكنولوجيا بانتباه خاص وأن يتعلموا كيفية التعامل مع مخاطر التكنولوجيا المتزايدة.

تعليقات