القائمة الرئيسية

الصفحات

المنتخب المغربي الأول يشارك في بطولة مصغرة بكوت ديفوار - HM News

 

بطولة مصغرة

في خبر حصري، تم الإعلان عن مشاركة منتخب المغرب لكرة القدم، المعروف بلقب "أسود الأطلس"، في بطولة دولية مصغرة ستقام في كوت ديفوار خلال شهر أكتوبر المقبل. قد تمت الموافقة على مشاركة المنتخب الوطني لتعزيز تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا.


وتم التأكيد على مشاركة المنتخب المغربي في هذه البطولة المصغرة بعد تنسيق بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي. يُتوقع أن يشارك في البطولة المنتخبات الثلاثة الأخرى، وهي مستضيفة البطولة كوت ديفوار والسنغال، الفريق الحامل للقب الإفريقي، بانتظار تحديد المنتخب الرابع الذي يتم التفاوض معه بواسطة الاتحاد الإيفواري، ومن المحتمل أن يكون منتخب مصر أو تونس أو الجزائر.


تعتبر هذه البطولة المصغرة "بروفة" مهمة للمنتخبات المشاركة استعدادًا لكأس أمم إفريقيا التي ستستضيفها كوت ديفوار في النسخة الرابعة والثلاثين، بمشاركة أفضل 24 دولة في كرة القدم الإفريقية.


من الجدير بالقول أن خسارة المنتخب المغربي في المباراة الأخيرة ضد جنوب إفريقيا بنتيجة 2-1 في تصفيات كأس أمم إفريقيا، أثرت سلبًا على تصنيف أسود الأطلس على المستوى العالمي. تراجعت مركزًا واحدًا في التصنيف العالمي وأصبح المنتخب المغربي في المركز 12 بعد تجميعه 16.55.50 نقطة. ذلك بعدما كانوا في المركز 11 منذ نهاية بطولة كأس العالم في قطر، التي تمكنوا خلالها من الوصول إلى المربع الذهبي.


تعتبر المباراة الودية التي انتهت بالتعادل السلبي مع منتخب الرأس الأخضر، المصنف 71 عالميًا، في إعدادية قبل المشاركة في البطولة المصغرة أيضًا حدثًا يأمل المنتخب المغربي أن يستفيد منه قبل المنافسة الرسمية.

تعليقات