القائمة الرئيسية

الصفحات

أخنوش تعاونا و تجاوزنا الصعوبات في الحكومة وبدأ الإنتعاش الإقتصادي يظهر

 

أخنوش حنا ما خدامينش بوحدنا فالحكومة.. ودوزنا أوقات صعيبة مع البام والاستقلال ولكن تجاوزناها
أخنوش تعاونا و تجاوزنا الصعوبات في الحكومة وبدأ الإنتعاش الإقتصادي يظهر

يعيش المغرب حالياً بوادر انتعاش اقتصادي ملموس، وهذا ما أعلن عنه عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار. وقد أكد أن المؤشرات الاقتصادية الحالية تؤكد هذا الانتعاش والخروج التدريجي من الأزمة. وذكر أن هناك عودة للرواج الاقتصادي والتجاري إلى الأسواق، بالإضافة إلى بداية قوية لحركية الاقتصاد والاستثمارات. وأشار أيضاً إلى عودة الثقة في الاقتصاد الوطني.

وبالرغم من وجود عجز في الميزانية، إلا أن التقارير الصادرة عن صندوق النقد الدولي ومنظمات دولية أخرى تشيد بالتوازنات الماكرو اقتصادية للمغرب، مما يعكس نجاحات الحكومة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي. وأضاف أخنوش أن هذه الإنجازات ستنعكس إيجاباً على المواطنين في الشهور والسنوات المقبلة، حيث ستؤدي إلى تقوية فرص العمل ورفع دخل الأسر.


وأشاد أخنوش أيضاً بالثقة والتماسك اللذان يتمتع بهما الأغلبية الحكومية، وأكد أن هناك مجموعة من الأولويات تعمل عليها الحكومة، مثل الصحة والتشغيل والتعليم. كما أكد أن الحكومة تعمل على معالجة إشكاليات أخرى مرتبطة بباقي القطاعات.


وعن الاستثمارات في القطاع الفلاحي بالجهة الشرقية، أشار أخنوش إلى أن قيمتها تجاوزت 10 مليار درهم، وهذا يدل على دعم المخطط الجيل الأخضر لمضاعفة القيمة المضافة. كما أشار إلى أن مدينة الناظور ستحصل على محطة لتحلية مياه البحر، ومن المتوقع أن يتم اتخاذ قرار بشأن هذا المشروع في نهاية عام 2023.


وأعرب أخنوش عن تفاؤله بالمستقبل الاقتصادي لجهة الشرق، بفضل مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط. وأشار إلى أن هذا الميناء الجديد سيكون له وقع إيجابي على المواطنين وسيسهم في خلق فرص العمل.


وأخيراً، أشاد أخنوش بـ"نظافة يد منتخبي حزبه" في الجهة الشرقية، وأكد أنهم يشتغلون بجد ومصداقية. ودعا المنتخبين إلى الاستمرار في العمل لفائدة منطقتهم وحزبهم.


باختصار، يعيش المغرب حالياً فترة انتعاش اقتصادي ملموس، وهذا ما يؤكده عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار. ويتوقع أن تنعكس هذه الانتعاش على المواطنين من خلال تحسين فرص العمل ورفع مستوى الدخل. كما يعمل الحزب على معالجة العديد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية، مما يدل على التزامهم بخدمة المجتمع.

تعليقات