القائمة الرئيسية

الصفحات

الشرطة توقف شخصين بتهمة حيازة وترويج المخدرات الصلبة في خريبكة

 

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بخريبكة، مساء أمس الأربعاء، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 33 و 34 سنة، وهما من ذوي السوابق القضائية. تم توقيفهما للاشتباه في تورطهما في قضية حيازة وترويج المخدرات الصلبة

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بخريبكة، مساء أمس الأربعاء، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 33 و 34 سنة، وهما من ذوي السوابق القضائية. تم توقيفهما للاشتباه في تورطهما في قضية حيازة وترويج المخدرات الصلبة.

تم العثور على المشتبه فيهما وهما على متن سيارة نفعية خفيفة بالسد القضائي المنصب بالطريق الوطنية المؤدية إلى مدينة وادي زم. وتم العثور بحوزتهم على متن السيارة على جرعات من مخدر الكوكايين وأسلحة بيضاء وهواتف نقالة، بالإضافة إلى مبالغ مالية من العملة الوطنية والأجنبية يشتبه في كونها من عائدات تجارة المخدرات.


جرت عملية تفتيش في منزل يكتريه المشتبه فيهما بحي إقبال بالمدينة، وأسفرت عن حجز كمية إضافية من مخدر الكوكايين، حيث وصلت مجموع الكميات المحجوزة إلى كيلوغرام واحد و 600 غرام. تم العثور أيضًا على ميزان إلكتروني ودراجة نارية ومبلغ مالي إضافي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.


تبين من خلال تنقيط الموقوفين في قاعدة بيانات الأمن الوطني الخاصة بالأشخاص المطلوبين قضائياً، أن أحدهما يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني من قبل الشرطة القضائية بخريبكة بتهمة ترويج المخدرات الصلبة.


تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية بناءً على طلب فرقة الشرطة القضائية وتحت إشراف النيابة العامة المختصة. تهدف هذه الإجراءات إلى الكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمشتبه فيهما، بالإضافة إلى تحديد أي امتدادات محتملة لنشاط الترويج للمخدرات.


تعتبر جريمة حيازة وترويج المخدرات الصلبة من الجرائم الخطيرة التي تنذر بالكثير من التهديدات والمخاطر على المجتمع. تحارب الأجهزة الأمنية هذه الجريمة بكل حزم وصرامة، وتسعى للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.


حملة الأمن في منطقة خريبكة أسفرت عن نجاحها في ضبط شخصين مشتبه فيهما يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات الصلبة. يجب علينا أن نثني على الجهود الحثيثة التي تبذلها قوات الأمن لمكافحة تلك الجرائم والحفاظ على سلامة المجتمع.


من المهم أن ندعم جهود الشرطة والجهات المعنية في مكافحة الجريمة وتطبيق العدالة. يجب أن نكون واعين لأخطار المخدرات وكيف يؤثر ذلك على حياة الأفراد والمجتمع بأسره. يجب علينا العمل معًا كمجتمع لمنع تفشي هذه الظاهرة الضارة وضمان سلامة ورفاهية الجميع.

تعليقات