القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة انسحاب الجزائر من ترشيح استضافة كأس الأمم الأفريقية 2025

 

في الساعات الأخيرة، تداولت أخبار حول احتمال سحب الجزائر ملف ترشيحها لاستضافة نسختي كأس الأمم الأفريقية لعامي 2025 و 2027. ورغم انتشار هذه التقارير من مصادر صحفية محلية، إلا أنه لم يصدر أي إعلان رسمي حتى الآن من الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

في الساعات الأخيرة، تداولت أخبار حول احتمال سحب الجزائر ملف ترشيحها لاستضافة نسختي كأس الأمم الأفريقية لعامي 2025 و 2027. ورغم انتشار هذه الأنباء من مصادر صحفية محلية، إلا أنه لم يصدر أي إعلان رسمي حتى الآن من الاتحاد الجزائري لكرة القدم.


حسب مصدر في الاتحاد الإفريقي لوكالة "فرانس برس"، فإن الكاف لم يتلق أي معلومات رسمية بخصوص قرار انسحاب الجزائر. كما أشار المصدر إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي ستعقد اجتماعًا غدًا الأربعاء في القاهرة للإعلان عن هوية الدولتين المضيفتين للبطولة في العامين 2025 و2027.


تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي سحب في أكتوبر الماضي تنظيم نسخة 2025 من غينيا بسبب تأخرها في تنفيذ المنشآت الرياضية اللازمة. وبعد ذلك، تقدمت عدة دول بطلبات لاستضافة البطولة دون أن يتم الإعلان عن البلد المضيف.


على صعيد الترشيحات، قدمت المغرب والجزائر طلبات لتنظيم نسخة 2025، إضافة إلى ملف مشترك من نيجيريا وبنين. أما فيما يتعلق بنسخة 2027، وركزت الجزائر جهودها وتنافست مع السنغال وبوتسوانا، بالإضافة إلى ملف مشترك لثلاث دول من شرق إفريقيا وهي كينيا وتنزانيا وأوغندا.


توجد بعض التضارب في الأنباء حول وجود ملف مصري لتنظيم نسخة 2027، حيث أكدت بعض المصادر ذلك في حين نفى آخرون ذلك.


بصفة عامة، يبقى المشهد غير واضح حتى الآن، ومن المتوقع الحصول على إعلان رسمي من الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الأيام المقبلة بشأن ملف ترشيح الجزائر لاستضافة هذه البطولة الكبيرة. وسيتم الإعلان عن البلد المضيف لكأس الأمم الأفريقية لعامي 2025 و 2027 في الاجتماع المرتقب للجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، والذي سيعقد غدًا الأربعاء في القاهرة.



تعليقات