القائمة الرئيسية

الصفحات

تسجيل هزات ارتدادية جديدة بإقليم الحوز - H.M News إش ام نيوز

 

أمس الاثنين، شهد إقليم الحوز هزات إرتدادية جديدة بدرجات متفاوتة على سلم ريشتر. وقد رصد معهد الجيوفيزياء الإسباني هزة أرضية في المغرب بقوة 4 درجات على مقياس ريختر في الساعة 06:45:46 صباحًا. بعدها بدقائق قليلة، وقعت هزة أرضية أخرى بقوة 3.9 درجات في الساعة السابعة و3 دقائق. وفقًا لمركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، كانت قوة الهزة الثانية 3.3 درجات.

أمس الاثنين، شهد إقليم الحوز هزات ارتدادية جديدة بدرجات متفاوتة على سلم ريشتر. وقد رصد معهد الجيوفيزياء الإسباني هزة أرضية في المغرب بقوة 4 درجات على مقياس ريختر في الساعة 06:45:46 صباحًا. بعدها بدقائق قليلة، وقعت هزة أرضية أخرى بقوة 3.9 درجات في الساعة السابعة و3 دقائق. وفقًا لمركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، كانت قوة الهزة الثانية 3.3 درجات.


تم تحديد مركز الهزة على بُعد 33 كيلومترًا من مدينة مراكش، وكان عمقها 10 كيلومترات. وبحسب المركز، فقد تأثرت بعض الدول الأوروبية بتلك الهزات الأرضية، ومنها فرنسا وإيطاليا. فقد شهدت شمال إيطاليا في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين هزة أرضية بقوة 5.1 درجات.


تجدر الإشارة إلى أن الزلزال الذي ضرب مراكش وإقليم الحوز وأثرت في عدة مناطق بالمملكة ليلة الجمعة الثامن من شتنبر 2023 كانت الأقوى خلال قرن كامل، حيث بلغت قوتها 7 درجات على مقياس ريختر. وهذه الهزة المدمرة تسببت في خسائر جسيمة وأضرار جسيمة في تلك المناطق المتأثرة.




تعليقات