القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل عطلة قادمة ورسمية بالمغرب - H.M News إش ام نيوز

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن جدول العطل الخاص بالموسم الدراسي 2023-2024. ومن بين العطل المقررة، تأتي عطلة عيد المولد النبوي التي ستستمر يومين، وتحديداً يومي الخميس 12 ربيع الأول والجمعة 13 ربيع الأول، وفقاً لجدول العطل الرسمية المعتمدة.

تستعد المملكة المغربية لاستقبال عطلة قادمة ورسمية تستمر لمدة أربعة أيام، حيث سيتم السماح للعديد من موظفي الإدارات العمومية وبعض العاملين في القطاعات الخاصة بالاستفادة من هذه العطلة.


ويوافق هذا العطل القادم يوم الخميس الثامن والعشرون من سبتمبر 2023، والذي يُصادف ذكرى عيد المولد النبوي الشريف. وبذلك، سيتم تمديد هذه العطلة لتشمل يومي الخميس والجمعة بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع والتي تكون يومي السبت والأحد في المملكة.


ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن جدول العطل الخاص بالموسم الدراسي 2023-2024. ومن بين العطل المقررة، تأتي عطلة عيد المولد النبوي التي ستستمر يومين، وتحديداً يومي الخميس 12 ربيع الأول والجمعة 13 ربيع الأول، وفقاً لجدول العطل الرسمية المعتمدة.


جدول العطل الخاص بالموسم الدراسي 2023-2024، وهو كالتالي:

عطلة عيد المولد النبوي (يومين)

عطلة الفترة البينية الأولى (8 أيام)

عطلة ذكرى المسيرة الخضراء (يوم واحد)

عطلة عيد الاستقلال (يوم واحد)

عطلة الفترة البينية الثانية (8 أيام)

عطلة رأس السنة الجديدة (يوم واحد)

عطلة تقديم وثيقة الاستقلال (يوم واحد)

عطلة منتصف السنة الدراسية (8 أيام)

عطلة الفترة البينية الثالثة (8 أيام)

عطلة عيد الشغل (يوم واحد)

عطلة عيد الفطر (3 أو 4 أيام)

عطلة الفترة البينية الرابعة (8 أيام)

عطلة عيد الأضحى (4 أيام).


وبهذه العطلة الرسمية، سيحصل الموظفون والتلاميذ على فرصة للاستمتاع والاستراحة لمدة يومين. وتعتبر هذه العطلة فرصة للجميع للاستمتاع بوقتهم وقضائها بأنشطة ترفيهية أو لزيارة الأهل والأصدقاء.


ومن جهة أخرى، تعد المملكة المغربية من البلدان التي تمنح العديد من العطل الرسمية خلال السنة الدراسية. وفي الجدول الموزع من قِبَل وزارة التربية، يمكن ملاحظة توزيع العطل على فترات متعددة، وتتضمن عطلة ذكرى المسيرة الخضراء وعطلة الاستقلال وعطلة رأس السنة الجديدة والعديد من العطل الأخرى.


ومع العلم أن العطلة المقبلة بمناسبة عيد المولد النبوي ستكون فعالة لجميع الموظفين والتلاميذ، فإنه يجب أن يستخدم الجميع هذه الفرصة بشكل جيد ومفيد، سواء من خلال الراحة والاستجمام أو من خلال تخطيط أنشطة مفيدة وتثقيفية ومنوعة.


بالمجمل، تعتبر العطل الرسمية من الأوقات المهمة والممتعة التي يستفيد منها الجميع، حيث يمكن للأفراد الاستمتاع بوقتهم وتكوين ذكريات جميلة مع أحبائهم، وفي الوقت نفسه، التخطيط للنشاطات القادمة والأهداف المستقبلية.



تعليقات