القائمة الرئيسية

الصفحات

خلل تقني في تطبيق "تشات جي بي تي" أدى إلى تسريب بيانات حساسة للمستخدمين - HM NEWS

 أعلنت شركة أوبن إيه آى، المطورة لروبوت الدردشة المعروف باسم "تشات جى بى تى"، عن وجود خلل تقني في نظامها الذي تسبب في تسريب بيانات حساسة لمستخدمي الخدمة، مما اضطرها لإجراء صيانة طارئة للنظام. وقد حدث هذا بعدما استغلَّ مستخدمٌ الخلل التقني للوصول إلى سجلات الدردشة الخاصة بمستخدمين آخرين، مما أثار قلقًا بين مستخدمي الخدمة.


Chat GPT
تشات جى بى تى

حدث خطأ تقني أسفر عن تسريب بيانات شخصية حساسة لمستخدمي خدمة "تشات جي بي تي".


أعلنت شركة أوبن إيه آى (OpenAI)، المطورة لروبوت الدردشة الذي يحمل اسم "تشات جى بى تى"، عن تعطيله لفترة وجيزة من أجل إجراء صيانة طارئة، بعد أن تمكن مستخدم من استغلال خلل تقني في نظام الروبوت.


وأكدت الشركة في بيان لها أن هذا الخلل تسبب في تسريب بعض المعلومات من سجلات الدردشة الخاصة ببعض المستخدمين، مما أدى إلى إثارة قلق المستخدمين حول خصوصيتهم.


وذكر موقع "إنجادجيت" التقني، اليوم، أن مستخدمي تشات جى بى تي نشروا لقطات شاشة توضح أن أشرطة الدردشة الجانبية الخاصة بهم أظهرت سجلات دردشة سابقة لمستخدمين آخرين، ولكن عناوين المحادثات فقط كانت مرئية وليس النص نفسه.


وأضافت الشركة أنها تعمل على إصلاح هذا الخلل الأمني، وأنها قررت تعطيل الروبوت حتى يتسنى لفريق الخبراء إجراء الصيانة اللازمة.


وعبرت الشركة عن أسفها لهذا الحادث، وأكدت أن سلامة وخصوصية المستخدمين هي أولوية مطلقة لديها، وأنها ستعمل بكامل جهدها لضمان عدم تكرار هذا النوع من الأخطاء في المستقبل.


يذكر أن "تشات جى بى تى" هو روبوت دردشة يستخدم الذكاء الاصطناعي للتفاعل مع المستخدمين، ويتميز بالقدرة على التعلم والتكيف مع أساليب الدردشة المختلفة للمستخدمين، مما يجعله أداة مفيدة للتواصل الإلكتروني.

تعليقات