القائمة الرئيسية

الصفحات

"عزيز أخنوش يضع حداً للشكوك حول إحياء شعيرة عيد الأضحى في المغرب" - HM NEWS

عيد الأضحى في المغرب
عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية


 عزيز أخنوش يضع حداً للشكوك حول إحياء شعيرة عيد الأضحى في المغرب


بعد قلق شديد من المواطنين المغاربة وبعض الجمعيات حول توفير الأضاحي في عيد الأضحى المبارك هذا العام، قطع رئيس الحكومة عزيز أخنوش الشك باليقين وأطمأن الجميع بأن الحكومة تعمل بجد للتأكد من توفير الأضاحي بأسعار معقولة للجميع.


خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب، والتي تم مناقشة خلالها موضوع “الرؤية الحكومية لإرساء منظومة وطنية للسيادة الغذائية”، أكد أخنوش على ضرورة ضبط أسعار الأضاحي حتى تبقى في متناول المواطنين، رغم الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد في قطاع الفلاحة.


وقال أخنوش: "نعمل بجد لكي يكون توفر الأضاحي مضموناً وبأسعار معقولة للمواطنين. ونصر على أهمية السيادة الغذائية كأساس لضمان استقرار الأسعار وتوفير الغذاء الصحي والآمن للمواطنين".


وعن العقود البرنامجية التي تم توقيعها في الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس بين الحكومة و19 فدرالية بمهنة الفلاحة، التي خصصت لها اعتمادات مالية بما يزيد على 110 مليار درهم، قال أخنوش: "هذه العقود البرنامجية تهدف إلى الحفاظ على الأسعار وزيادة الإنتاج وحماية المزارعين، وتشمل جميع سلاسل الإنتاج للحفاظ على الأثمنة ومضاعفة العرض والمنتوج".


يجب على الجميع العمل بجد لتعزيز السيادة الغذائية في المغرب ، وضمان توفير الأضاحي لجميع المواطنين بأسعار معقولة، والتحضير لعيد الأضحى بكل يسر وسهولة. وبهذه الخطوة، أعاد رئيس الحكومة الطمأنينة للمواطنين وأكد على توفير الأضاحي خلال هذا العيد المبارك.


تعليقات