القائمة الرئيسية

الصفحات

الثمن الحقيقي للأغنام المستوردة في المغرب لتغطية الحاجة المحلية في عيد الأضحى - HM NEWS

 

ثمن الاغنام المستورة في المغرب
الثمن الحقيقي للأغنام المستوردة في المغرب لتغطية الحاجة المحلية في عيد الأضحى

مع حلول عيد الأضحى، يشرع المغرب في استيراد الأغنام من إسبانيا والبرتغال ورومانيا لتغطية الحاجة المحلية وخلق التوازن بالأسواق الوطنية. يأتي هذا القرار من فيدراليات المواشي ببلادنا بعدما وعدت الحكومة بتقديم دعم 500 درهم عن كل رأس غنم مستورد من الخارج لتسقيف الأسعار قبل فترة شراء الأضاحي.


كشف "أحمد البقالي"، تاجر مواشي بشمال المملكة، أن 10٪ من الأغنام المستوردة سيتم استيرادها من أوروبا من أجل خلق التوازن بالسوق الوطنية وتدارك النقص الحاصل في القطيع الوطني الذي يتراوح ما بين 7 و8 بالمائة مقارنة بالسنوات الماضية. وأضاف البقالي أن استيراد الأضاحي من الخارج سيساعد في استقرار أسعارها، وستنطلق عملية الاستيراد بداية من الأسبوع المقبل عبر ميناء طنجة.


وفيما يتعلق بالأسعار، فإن سعر الأضاحي بالكيلوغرام سيتراوح هذا العام ما بين 60 و70 درهما للكيلوغرام الواحد بالنسبة للقطيع الوطني، وثمن الأضاحي المدعمة سيصل ما بين 50 و55 درهما للكيلوغرام الواحد. يجب على المستهلكين الحرص على اختيار الأضحية بعناية، حتى لا يتم استغلالهم من قبل التجار الذين قد يرفعون الأسعار بشكل غير مبرر.


وفي ختام حديثه، حذر البقالي من الشناقة الذين يستغلون هذه المناسبة الدينية من أجل السيطرة على السوق الوطنية وتعطيل قدرة المواطنين على شراء الأضاحي. من الأهمية بمكان اتباع الإرشادات والضوابط الصحية الخاصة بذبح الأضاحي، حتى يتم الحفاظ على صحة وسلامة الأسرة والمجتمع.

تعليقات