القائمة الرئيسية

الصفحات

إيقاف أشرف حكيمي بسبب مشاجرة في مباراة باريس سان جيرمان وأجاكسيو في الدوري الفرنسي - HM NEWS

 

أيقاف اشرف حكيمي
اشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان

صدر اليوم الأربعاء قرار رسمي من قبل لجنة الانضباط برابطة الأندية الفرنسية المحترفة بشأن اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، ظهير أيمن فريق باريس سان جيرمان، بعد تورطه في مشاجرة خلال المباراة الأخيرة التي جمعت فريقه ضد أجاكسيو في الجولة 35 من الدوري الفرنسي و التي انتهت بنتيجة 5-0 لصالح الفريق الباريسي.

وقد قررت اللجنة إيقاف حكيمي عن المشاركة لمباراتين بسبب تورطه في هذه المشاجرة وتلقيه بطاقة حمراء من الحكم. ولم يكن الإيقاف محصوراً على حكيمي وحده، حيث تم إيقاف اللاعب الفرنسي توماس مانجاني، الذي كان الطرف الثاني في المشاجرة، بنفس العقوبة.


كما تعرض النجم الفرنسي ديمتري باييه، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا، لعقوبة إيقاف اللعب لمدة 3 مباريات، منها مباراتان تنفيذيتان، بعد اعتدائه على أحد أعضاء الجهاز الفني لفريق لانس خلال المباراة التي جمعت الفريقين.


اللافت في هذا القرار هو أن ديمتري باييه تعرض للإيقاف على الرغم من عدم تلقيه أي بطاقة ملونة في تقرير الحكم، بل تم اكتشاف الاعتداء عبر كاميرات الفيديو التابعة لقناة أمازون برايم، وورطت اللاعب في هذه العقوبة التي تمثلت في إيقافه لمدة 3 مباريات بما في ذلك مباراتين تنفيذيتين.


فيما تم إدراج ثلاثة لاعبين آخرين في لائحة العقوبات، حيث تم إيقاف كل من يونس عبد الحميد وبرزيميسلاف فرانكوفسكي وأنجيل جوميز لمباراة واحدة بسبب تراكم عدد كبير جدا من البطاقات الصفراء في 10 مباريات.


وبذلك يصبح على تلك الأندية اللجوء إلى بدائل جديدة لتعويض الفاقد الذي سينشئه هذا القرار الذي سيؤثر على تشكيلاتهم خلال المراحل القادمة من المسابقة.

تعليقات