القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوة هامة من وليد الركراكي بخصوص تشكيلة المنتخب المغربي استعدادا لمواجهة ليبيريا وبوركينا فاسو

 

يستعد المنتخب المغربي، المعروفة باسم "أسود الأطلس"، لمواجهتين مهمتين في الأسابيع المقبلة، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا. ففي 9 شتنبر، سيلتقي المنتخب المغربي منتخب ليبيريا على ملعب الكبير بمدينة أغادير، فيما ستكون مواجهة المنتخب المغربي منتخب بوركينا فاسو في 12 شتنبر على ملعب لانس في فرنسا.    ومع قرب تلك المواجهات، يعمل المدرب وليد الركراكي على الكشف عن القائمة النهائية المستدعاة لتلك اللقاءات المهمة. من المتوقع أن يشهد تشكيل المنتخب التغييرات في هذه المباراتين، حيث يعتزم المدرب الركراكي استدعاء بعض اللاعبين الجدد الذين قدموا أداءً متميزًا مع المنتخب المغربي الأولمبي في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة.
وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي

يستعد المنتخب المغربي، المعروفة باسم "أسود الأطلس"، لمواجهتين مهمتين في الأسابيع المقبلة، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا. ففي 9 شتنبر، سيلتقي المنتخب المغربي منتخب ليبيريا على ملعب الكبير بمدينة أغادير، فيما ستكون مواجهة المنتخب المغربي منتخب بوركينا فاسو في 12 شتنبر على ملعب لانس في فرنسا.


ومع قرب تلك المواجهات، يعمل المدرب وليد الركراكي على الكشف عن القائمة النهائية المستدعاة لتلك اللقاءات المهمة. من المتوقع أن يشهد تشكيل المنتخب التغييرات في هذه المباراتين، حيث يعتزم المدرب الركراكي استدعاء بعض اللاعبين الجدد الذين قدموا أداءً متميزًا مع المنتخب المغربي الأولمبي في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة.


وبحسب مصدر مقرب من الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي لـ”العربي الجديد”، فقد بدأ الركراكي في التواصل مع عدد من نجوم المنتخب للاطلاع على تطوراتهم مع أنديتهم الأوروبية والعربية ومدى جاهزيتهم للمشاركة في المباراتين. تم اتصاله بقائد المنتخب رومان سايس، بالإضافة إلى اللاعبين الذين أصيبوا مؤخرًا مثل عز الدين أوناحي و أمين حارث و سليم أملاح. سيتم دراسة استدعائهم للإشتراك في المباراتين إذا استعادوا لياقتهم و جاهزيتهم الطبية.


من المتوقع أيضًا أن يتم استدعاء قائمة منتخب المغرب الأساسية بغالبية اللاعبين الذين شاركوا في بطولة كأس العالم بقطر 2022. حيث قدم هؤلاء اللاعبون أداءً مميزًا ووصلوا إلى الدور نصف النهائي في تلك البطولة العالمية. كما ستشهد القائمة حضور العديد من اللاعبين الجدد مثل إسماعيل صيباري وبنيامين بوشواري وأسامة العزوزي وشادي رياض وأيوب عمراوي. يهدف هذا الاستدعاء الجديد إلى اختبار أداء هؤلاء اللاعبين قبل اتخاذ قرار بشأن مشاركتهم في بطولة كأس أمم إفريقيا في يناير المقبل في ساحل العاج.


بهذه الخطوة، يبدو أن وليد الركراكي يعطي الأفضلية للاعبين الشباب والمتألقين في البطولات الأخيرة، مما يشير إلى رغبته في تطوير وتجديد منتخب المغرب وبناء فريق قادر على المنافسة على أعلى المستويات القارية والعالمية.


بالتالي، يبدو أن المنتخب المغربي يعمل بجد لتحقيق النتائج الإيجابية في مباراتي ليبيريا وبوركينا فاسو، ويتطلع إلى تأهله لبطولة كأس أمم إفريقيا وتحقيق تفوق قوي فيها. القائمة النهائية المستدعاة ستكون ذات أهمية كبيرة في تحقيق هذه الأهداف، وسنكون في انتظار الإعلان عنها قريبًا.




تعليقات