القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار الأغنام المستوردة بالمغرب.. هذه هي الأثمنة الحقيقية!

 

الاغنام المستوردة

أسعار الأغنام المستوردة لعيد الأضحى في المغرب كانت موضع جدل واسع في الأيام الأخيرة، حيث بدأت بعض الصفحات الإلكترونية بتداول أخبار زائفة حول ثمن الأغنام الذي يقوم المستوردون ببيعها بأسعار مضخمة لزيادة أرباحهم على حساب المواطنين. 


على الرغم من أن هذه الأخبار قد أثارت الكثير من الجدل حول عملية استيراد الأغنام وأسعارها في الأسواق المغربية، فقد أعلنت الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي بشكل رسمي أن هذه الأخبار زائفة وخالية تمامًا من الصحة.


وفي بيان للفيدرالية، أوضحت أن ثمن الأغنام على مستوى الدول الأوروبية المرخص لاستيراد الأغنام منها يصل إلى 57 درهمًا للكيلوغرام الواحد، وهذا يعني أن ثمن الخروف الذي يزن 50 كيلوغرامًا في الوزن الحي سيبلغ نحو 2850 درهمًا. 


وبهذا الإعلان تأكدنا أنّ الأخبار التي تم تداولها حول زيادة الأسعار بشكل مبالغ فيه هي زيف، وقد تسببت هذه الأخبار في احتقان بين المستوردين والمواطنين الذين قد يخافون من ارتفاع الأسعار الذي لا أساس له من الصحة.


يذكر أن الحكومة المغربية عادة ما تدعم خفض ثمن الأضاحي من خلال تخصيص مبالغ محددة لهذا الموسم من كل عام. واكدت الفيدرالية المغربية أن هذا الدعم قد تم تطبيقه بشكل كامل ولا يوجد أي زيادة على أسعار الأغنام المستوردة. 


بالنظر إلى مثل هذه الأخبار المغلوطة فإنه من المهم جدًا أن تكون هناك هيئات مسؤولة للتأكد من صحة الأخبار وتزويدنا بالمعلومات الصحيحة حتى نتمكن من التعامل مع الأمور بشكل صحيح وعقلاني.


تعليقات