القائمة الرئيسية

الصفحات

أقدم فنان مسرحي مغربي على إضرام النار في جسده أمام مقر وزارة الثقافة - HM NEWS

شهد الشارع العام بالعاصمة الرباط حدثًا مأساويًا صباح اليوم الإثنين، حيث قام شخص مجهول بإشعال النيران في جسده أمام الجمهور في تمام الساعة العاشرة والعشرين دقيقة.

فنان مغربي يحاول يحرق نفسه
فنان مغربي يضرام النار في جسده أمام مقر وزارة الثقافة


فنان مسرحي مغربي يقدم على إضرام النار في جسده ووزارة الثقافة تدخل على خط


أعربت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن حزنها وأسفها للحادث الذي وقع أمام مقرها بالعاصمة الرباط، صباح يوم الإثنين 27 مارس، حيث أقدم شخص مجهول على حرق جسده.

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل في بلاغ لها عن وصفها الحادث بأنه "مأساوي"، وأعربت عن تضامنها الكامل مع المواطن وعائلته، وذلك بسبب ما حدث، مهما كان السبب والخلفية والدوافع وراء هذا الحادث.

ذكرت الوزارة أن الأمر يتعلق بموظفًا متعاقدًا في مسرح محمد الخامس بالرباط أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021، وأنه يتمتع بجميع حقوقه وفقًا للقانون، كما أضافت أن المتعاقد يعمل في مجال الفن المسرحي في الوقت الحالي.

ووفقًا للبيان، قدّم الفرد المذكور طلبًا لشراء عروض مسرحية ووافقت الوزارة على الطلب، حيث تم شراء عرضين مسرحيين في عام 2022 وتم الموافقة على شراء عرض مسرحي في 2023.

أعلنت الوزارة أن الشخص المعني سبق له تقديم العروض المسرحية المذكورة في مدينتي مشرع بلقصيري وسلا. وأشارت الوزارة إلى أن المذكور نُقل إلى مستشفى ابن سينا بالرباط لتلقي العلاج اللازم، مع تمنياتها بالشفاء العاجل له.

أفاد المصدر المذكور بأن وزارة الشباب والثقافة والتواصل تتابع الحالة الصحية للمواطن باستمرار، وأرسلت مسؤولًا في قطاع الثقافة لمتابعته في المستشفى.

وحسب المصادر المحلية، فقد أقدم الشخص المعني على إشعال جسده بالنار أمام الباب الرئيسي لوزارة الثقافة، بعد أن صب مادة قابلة للاشتعال عليه.

ووفقًا لذات المصادر، تم إنقاذ المصاب من قبل بعض المارة الذين استخدموا عبوة إطفاء الحريق، وتم نقله إلى المستشفى في حالة حرجة قبل وصول سيارة الإسعاف.

تعليقات