القائمة الرئيسية

الصفحات

مرشح الرئاسة في الجزائر: “سأتصل بالملك محمد السادس وأدعوه لزيارة الجزائر”

 

أكد المرشح الرئاسي الجزائري عمر أيت مختار، في مقابلة مع موقع "مغرب إنتليجنس"، أنه في حال تم انتخابه رئيسًا للبلاد. سيعمل جاهداً على تحسين العلاقات مع المملكة المغربية وحل كل الخلافات، وأضاف أنه سيعمل على تطبيع العلاقات مع المغرب وحل قضية الصحراء.

أكد المرشح الرئاسي الجزائري عمر أيت مختار، في مقابلة مع موقع "مغرب إنتليجنس"، أنه في حال تم انتخابه رئيسًا للبلاد. سيعمل جاهداً على تحسين العلاقات بين الجزائر والمملكة المغربية وحل كل الخلافات، وأضاف أنه سيعمل على تطبيع العلاقات مع المغرب وحل قضية الصحراء.


وكشف آيت مختار أنه إذا تم اختياره رئيسا للجمهورية، سيتواصل مباشرة مع جلالة الملك محمد السادس ويدعوه لزيارة الجزائر، أو سيسافر شخصيا إلى الرباط للقائه.


أكد أيت مختار، الذي ينتمي لحزب الجبهة الوفاق الوطني الجزائري، أن المغرب هو العمق الاستراتيجي للجزائر وأن المغاربة هم إخوة للجزائريين، ولذلك يجب تطبيع العلاقات بين البلدين دون تأخير.وأضاف أن العلاقات الجيدة بين البلدين تكون في صالح البلدين والشعبين في مواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة.


وفيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، دعا أيت مختار إلى إحالتها إلى الأمم المتحدة، معتبرًا أنه لا يجب دعم البوليساريو على حساب المغرب. وشدد على ضرورة تغيير السياسة في منطقة القبائل والاستماع لمطالب مناضلي المنطقة الذين يعبرون عن مطالب مشروعة.


في الختام، إن بداية العمل على تطبيع العلاقات بين الجزائر والمغرب مسألة إرادة سياسية، وتحتاج إلى رؤية شاملة ومستدامة تُسهم في بناء شراكة صلبة ومثمرة بين البلدين. وحل قضية الصحراء المغربية بشكل عادل ومستدام يمكن أن يكون خطوة هامة نحو تحقيق هذا الهدف.





تعليقات