القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يخسر فوزي لقجع المعركة الجديدة أمام الجزائر بسبب موهبة فرنسية؟

 

بعد فشل فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، في إقناع اللاعب إسماعيل بن ناصر والحارس تلمساني بتمثيل المنتخب المغربي، يثار التساؤل عما إذا كان لقجع سيواجه خسارة جديدة في معركته ضد الجزائر بسبب موهبة فرنسية تصنع الحدث في الدوري الفرنسي 1.

بعد فشل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في إقناع اللاعب إسماعيل بن ناصر والحارس تلمساني بتمثيل المنتخب المغربي، يثار التساؤل عما إذا كان لقجع سيواجه خسارة جديدة في معركته ضد الجزائر بسبب موهبة فرنسية تصنع الحدث في الدوري الفرنسي 1.


يبدو أن الاتحاد المغربي ما زال يبحث عن جلب المزيد من المواهب النادرة، حيث أصبحت جميع المنتخبات تجتذب اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة لتمثيل بلدانهم الأصلية على حساب المنتخبات التي نشأوا فيها مثل فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا.


وفقًا لموقع "العربي الجديد" ومصادره من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يشتد الصراع بين المغرب والجزائر في سعيهما لاستقطاب اللاعبين الموهوبين، ويبدو أن فوزي لقجع متحمسًا لإقناع لاعب ليل الفرنسي "أيمن مسوسة" بالانضمام إلى منتخب المغرب نظرًا لمهاراته الفنية العالية.


ووفقًا للمصدر ذاته، يجد الاتحاد المغربي نفسه في موقف ضعف بسبب رغبة مسوسة في تمثيل المنتخب الجزائري واللعب إلى جانب القائد رياض محرز.


وأكد المصدر أن المدير الفني للمنتخب المغربي قابل مسوسة في فرنسا في سبتمبر الماضي وعرض عليه فكرة الانضمام إلى أسود الأطلس، لكنه لم يحصل على موافقة مبدئية. وطلب مسوسة فترة تفكير قبل اتخاذ قراره النهائي بشأن الانضمام للمنتخب، الذي سيرتدي قميصه في المستقبل.


من الجدير بالذكر أن أيمن مسوسة، البالغ من العمر 19 عامًا، من أب مغربي وأم جزائرية. لعب لمنتخب المغرب تحت 17 سنة وسجل هدفًا واحدًا. فيما لعب 7 مباريات مع منتخب فرنسا تحت 19 سنة وسجل 4 أهداف. يُعتبر مسوسة من اللاعبين الموهوبين الصاعدين في فرنسا.


على الرغم من التوتر المتزايد بين المغرب والجزائر في استقطاب مواهب اللاعبين، يبقى الأمر في يد مسوسة لاتخاذ القرار النهائي بشأن اختياره بين المنتخب المغربي والمنتخب الجزائري. ومن المثير للاهتمام معرفة أي المنتخبين سينجح في إقناعه وتمثيله في المستقبل.



تعليقات