القائمة الرئيسية

الصفحات

البسيج يطيح بشبكة إجرامية متخصصة في التزوير والنصب والمزاولة الغير قانونية لمهنة طب الأسنان - HM NEWS

 

توقيف 7 أشخاص في مدن سلا ومكناس

أعلنت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية تمكن، يوم الأربعاء 24 مايو، من توقيف 7 أشخاص في مدن سلا ومكناس بسبب ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في التزوير والنصب والاحتيال وانتحال صفة طبيب وجراح أسنان من دون ترخيص أو سند قانوني. 


ووفقًا للبيان الصادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تم اعتقال المشتبه فيهم بعد تبادل معلومات دقيقة مع الأجهزة الأمنية. وقد أظهرت الأبحاث الأولية أنه تم الاشتباه في ارتكابهم للجرائم المذكورة.


ويعتقد أن شبكة الإجرام الخاصة بالتزوير والنصب والاحتيال بدأت في ممارسة أعمالها بتعاون بين 5 أشخاص، بينهم اثنان سبق وأن وُجهت لهم اتهامات بموجب قانون مكافحة الإرهاب. 


ووفقًا للشرطة، انتحل المشتبه فيهم صفة طبيب وجراح أسنان و زاولوا هذه المهنة دون ترخيص و زاولوا جميع العمليات المرتبطة بها في عيادات في مدينة سلا. قام بعض المرضى بالاختلاط بهم وإجراء عمليات جراحية، مما أدى إلى صدمة لأسرهم وأصدقائهم، والتي تزامنت مع انتشار جائحة كوفيد-19.


وأضافت الشرطة أنه تم اتهام المشتبه فيهم بأعمال تزوير لعدة ملفات تكاليف استشفاء وهمية، بهدف استرداد مبالغ مالية عن طريق النصب على شركات التأمين الصحي وصناديق الاحتياط والضمان الاجتماعي.


وتم وضع المشتبه فيهم تحت تصرف السلطات المختصة بالأبحاث في إطار الأبحاث التي تجريها النيابة العامة.

تعليقات