القائمة الرئيسية

الصفحات

قرار خاطئ من الحكم يؤثر على نتيجة مباراة الأهلي والوداد المغربي

 

الوداد والأهلي

في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين نادي الأهلي المصري والوداد المغربي أمس الأحد، أثارت قرارات الحكم الليبي معتز إبراهيم جدلاً واسعاً بين عشاق الكرة المستديرة، حيث تم اعتبارها كسبب لتغيير نتيجة اللقاء.


وأدلى مسؤول داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بتعليقه على الأداء الحكم الليبي معتز إبراهيم، أثناء لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي جمع بين النادي الأهلي ونادي الوداد المغربي مساء الأحد. حيث أكد المصدر بأن الإدارة المهنية التي قدمها الحكم لم تتم بدون أخطاء، وقد تأثرت نتيجة المباراة بشكل سلبي بسبب قراراته الخاطئة خلال الشوط الأول من المباراة.


وقال المصدر في تصريحات حصرية لموقع "كووورة"، أشاد فيها بالأداء الجيد للحكم خلال المباراة، مؤكداً نجاحه في صدور القرارات بدقة وموفقية. ومع ذلك، فقد أقر بأن الحكم أخطأ في احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي، إذ كانت غير صحيحة، ولكن حكم الفيديو تدخل وألغاها، مما يدل على نجاح هذه التقنية في تصحيح بعض الأخطاء التحكيمية.


وأشار المصدر أن لـ"لمسة اليد" التي شهدتها المباراة وأدت إلى احتساب ركلة جزاء ضد اللاعب يحيى عطيه الله من فريق الوداد، كانت لا تستحق أكثر من إنذار، حيث أن اللاعب بيرسي تاو من فريق الأهلي كان يحتاج إلى بعض الوقت لبلوغ سرعته القصوى والانطلاق نحو مرمى الوداد، وكان هناك مدافع من الفريق المغربي قريب منه ويمكنه الوصول إليه.


وحقق النادي الأهلي فوزًا مهمًا على فريق الوداد بنتيجة (2-1)، حيث تمكن الجنوب الأفريقي بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم "كهربا" من تسجيل الأهداف لصالح الأهلي، بينما سجل سيف الدين بوهرة هدف لفريق الوداد. وسيقام اللقاء الثاني يوم الأحد المقبل 11/6/2023 على الساعة السابعة بتوقيت غرينتش.


ختاماً، إننا كمشاهدين وعشاق كرة القدم، نتمنى أن يتمكن الحكام من إدارة المباريات بشكل صحيح وعادل، لتعم المنافسة الصحية وتكون الكرة هي الفائز دائماً. ولا ننسى أن الحكم في نهاية المطاف هو إنسان، قد يخطئ كما يخطئ لاعبي الفرق، وعلى المجتمع الرياضي المدافع عن قراراتهم واحترامها وعدم التشكيك فيها.



تعليقات