القائمة الرئيسية

الصفحات

قرعة مجموعات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 لمنطقة إفريقيا

 

قرعة التصفيات الأفريقية لمونديال 2026 تضع أسود الأطلس في مجموعة قوية

أجريت قرعة مجموعات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في منطقة إفريقيا، حيث تم وضع المغرب في المجموعة (E) إلى جانب زامبيا والكونغو وطنزانيا، والنيجر وإريتريا. تمت عملية القرعة في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، وذلك على هامش الجمعية العمومية العادية الـ45 للكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم (كاف).


تعد هذه القرعة خطوة هامة في طريق المنتخب المغربي للتأهل إلى كأس العالم 2026، التي ستنظم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وقد أُفتتحت أشغال الجمعية العمومية بحضور رئيس الكاف باتريس موتسيبي ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.


من المجموعة (E)، سيتواجه المنتخب المغربي مع زمامبيا والكونغو وطنزانيا، والنيجر وإريتريا في التصفيات المؤهلة. ولن تكون المنافسة سهلة، حيث تضم تلك الفرق لاعبين موهوبين وتمتلك خبرة في المشاركة في البطولات الدولية.


نظرًا لتاريخها الرياضي الحافل، يتوقع من المنتخب المغربي أن يقدم أداء قويًا وانتصارات مهمة في هذه المجموعة. وتعد كأس العالم 2026 فرصة رائعة للمغرب لإعادة الروح القومية والاستعادة لمجدها السابق في البطولات العالمية.


بقيادة مدربها الحالي وتحت إرشاد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يجب على المنتخب المغربي التركيز على التحضيرات وتطوير مستواه للوصول إلى المستوى المطلوب في التصفيات. وبالنظر إلى الجودة والموهبة التي يتمتع بها اللاعبون المغاربة، فإن الأمل موجود في تحقيق التأهل.


على الرغم من الصعوبات المتوقعة في المجموعة، يجب أن يظل المنتخب المغربي متفائلاً ومصممًا على تحقيق النجاح. يجب الاستفادة من تجارب الماضي وتعزيز التكتيكات وربط اللاعبين في وحدة فريق واحد يسعى لتحقيق الهدف المشترك - التأهل إلى كأس العالم 2026.


في النهاية، كرة القدم تعطي الفرصة للمنتخبات واللاعبين لإثبات أنفسهم وتحقيق الأحلام. والمنتخب المغربي بلا شك لديه الإمكانات لتحقيق التأهل لكأس العالم 2026 وجعل الشعب المغربي فخورًا بإنجازهم على المستوى العالمي في هذه الرياضة الشعبية.

تعليقات