القائمة الرئيسية

الصفحات

الجزائر محظوظة بجار إسمه المغرب وبملك حكيم أطال الله في عمره - H.M News إش ام نيوز

 

في تدوينته على صفحته الشخصية في الفيسبوك، أثنى وليد كبير على حكمة وتسامح الملك محمد السادس في خطابه، ورؤيته البصيرة التي تحمل الأمل والطاقة الإيجابية للشعبين الجزائري والمغربي. ودعا الجزائريين إلى عدم الانسياق خلف "آلة الدعائية" التي تروج لأكاذيب حول خطر المغرب على أمن واستقرار الجزائر.

في خضم التعليقات التي تلت خطاب العرش التاريخي للملك محمد السادس، تميز تعليق الناشط السياسي الجزائري والصحافي وليد كبير. وقد أكد كبير على أهمية تأكيد الملك بأن المملكة المغربية لن تكون مصدر شرٍ تجاه الجزائر، واصفًا إياها بـ "المحظوظة بجار إسمه المغرب".


وفي تدوينته على صفحته الشخصية في الفيسبوك، أثنى وليد كبير على حكمة وتسامح الملك محمد السادس في خطابه، ورؤيته البصيرة التي تحمل الأمل والطاقة الإيجابية للشعبين الجزائري والمغربي. ودعا الجزائريين إلى عدم الانسياق خلف "آلة الدعائية" التي تروج لأكاذيب حول خطر المغرب على أمن واستقرار الجزائر.


وأشاد كبير بأمانة العلاقات بين البلدين وتاريخ التعامل الحضاري الذي يمتلكه المغرب، بداية من الأسلاف المنعمين. واختتم تدوينته بالشعار "محظوظة الجزائر بجار إسمه المغرب وبملك حكيم أطال الله في عمره".


تعليق وليد كبير يعكس رؤية إيجابية وتفهماً للعلاقات بين الجزائر والمغرب، مؤكدًا أن المغرب ليس تهديدًا على الجزائر بل هو جار محظوظ يهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.


ويظهر من خلال هذا التعليق المتحدث الجزائري المطالبة بتجاوز الأزمات وتعزيز التعاون والتفاهم بين البلدين. وإن رغم الخلافات التاريخية والسياسية التي قد تكون قد وقعت، إلا أنه يجب ترك الماضي والعمل لمستقبل أفضل يحقق التنمية والرخاء للشعبين الجزائري والمغربي.


وختامًا، نجد في تعليق وليد كبير تعبيرًا عن الثقة والتقدير نحو الملك محمد السادس ووصفه بـ "ملك حكيم" الذي يمتلك رؤية رصينة وبصيرة، وهو أمر يجعل الشعبين الجزائري والمغربي في وضعية محظوظة بهذه القيادة الحكيمة.


تعليقات