القائمة الرئيسية

الصفحات

عقبة تواجه المنتخب المغربي قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2023

 

قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2023، يواجه المنتخب المغربي عقبات عدة. واحدة من هذه العقبات هي صعوبة انضمام لاعبي المنتخب المغربي إلى المعسكر التدريبي الأخير قبل البطولة.

قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2023، يواجه المنتخب المغربي عقبات عدة. واحدة من هذه العقبات هي صعوبة انضمام لاعبي المنتخب المغربي إلى المعسكر التدريبي الأخير قبل البطولة.


وفقًا لجريدة "الصباح"، تقوم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمفاوضات مع أندية أوروبية لتسهيل عملية انضمام لاعبي المنتخب إلى المعسكر التدريبي. هذه المفاوضات تهدف إلى تجاوز قيود بعض الأندية الأوروبية على انضمام اللاعبين الأفارقة إلى منتخبات بلادهم في وقت مبكر.


بشكل عام، تعمل بعض الأندية الأوروبية بجهد لتأخير انضمام لاعبيها الأفارقة إلى منتخبات بلادهم، وخاصة في الدوري الإنجليزي الذي لا يشتمل على فترة انتقالات شتوية. وبالتالي، يتطلب من اللاعبين خوض بعض المباريات مع أندية الدوري قبل الانتقال إلى المنتخب الوطني.


بالإضافة إلى ذلك، يقوم وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، بتنظيم معسكر تدريبي في مركز محمد السادس بالمعمورة في نهاية ديسمبر. يهدف هذا المعسكر إلى إجراء مباراتين استعداديتين قبل بدء بطولة كأس الأمم الإفريقية.


وفيما يتعلق بالتحضيرات النهائية للبطولة، حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لتقديم القائمة النهائية للمنتخب المغربي في 3 يناير. ومن المتوقع أن تتألف القائمة من 26 لاعبًا بالإضافة إلى ثلاثة احتياطيين.


من المتوقع أن يقرر وليد الركراكي قائمة المنتخب المغربي النهائية بعد مباراتي إريتريا وتنزانيا في نوفمبر، والتي تأتي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.


علاوة على ذلك، سيجتمع في الأيام القليلة القادمة الركراكي مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ولجنة المنتخبات الوطنية لمناقشة البرنامج الإعدادي للمنتخب والموافقة عليه.


سيتم تحديد الخصوم وترتيب المباريات الودية التي سيلعبها المنتخب الوطني قبل بدء بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2023.




تعليقات